البيان الرابع والثلاثون الرسالة النبوية لجماعة الإخوان المسلمين من 1400عام هجرى أنتم من علامات الساعة الصغرى

البيان الرابع والثلاثون الرسالة النبوية لجماعة الإخوان المسلمين من 1400عام هجرى أنتم من علامات الساعة الصغرى

مشاركةبواسطة aboaly13 في : 18 مارس 2017

Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

  Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

                          البيان الرابع والثلاثون

الرسالة النبوية لجماعة الإخوان المسلمين من 1400عام هجرى

                  أنتم من علامات الساعة الصغرى


Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;}

                     

 


إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له أما بعد فيعلم الله أنى ما أكتب ذلك الكلام إلا رحمة بشباب وشابات جماعة الإخوان المسلمين لعلمى بأنهم أناس تتحرك نيتهم لربهم ولكن ساء اجتهاد قادتهم  وضلوا طريق دينهم وهم لا يشعرون .

بداية بينى وبينكم كتاب الله وسنة نبيه (ص)  والبداية مع كتاب الله يقول ربنا "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ.
قال أبو جعفر : يقول تعالى جل ذكره: ولو شاء ربك ، يا محمد ، لجعل الناس كلها جماعة واحدة على ملة واحدة ، ودين واحد.

وأنتم تريدون ذلك والله قادر على ذلك ولا يريد ذلك إلا بالأصول وبالدعوة الراشدة التى لا تعتمد على عنف ولا إكراه لعلمه بتفاوت العقول والأفهام.

 وقال ربنا فى آية أخرى :

" وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَنْ فِيالأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىيَكُونُوا مُؤْمِنِينَ(

 فكيف لا يحترم بعضنا بعضا لقد جعلنا الله متفاوتين فى العقول والأفهام حتى يترك لنا حرية الابداع واستعراض وجهات النظر وقيمة الحق وعظمة الدين فيكون إيمان الناس عن عقل وحب وليس عن إكراه وبغض .

 ولكن للأسف كثير من الناس لا يفهم إلا ما فى ذهنه فقط مع أن الحق ربما مع غيره .

وقبل سرد ما هو عجب يفترض أن الكلام لمن يحكمهم الاسلام وشرعه  وليس لمن يحكمهم الهوى والعصبية وهذا ما أتوسمه فى شباب الجماعة الاسلامية .

 وإلى حضراتكم التفصيل حتى نصل لرسالة النبى (ص) المباشرة لجماعة الاخوان المسلمين والتى أرسلها من 1400 سنة فى أحد أحاديثه كأمارة من آمارات الساعة.

 

**ورد عن الحسين بن خارجة قال لما كانت الفتنة الأولى _ يقصد فتنة قتل سيدنا عثمان -أشكلت علىّ فقلت اللهم أرنى أمرا من أمر الحق أتمسك به قال فأريت الدنيا والآخرة-يقصد فى رؤيا منامية- وإذا أنا بنفر جلوس فقلت أنتم الشهداء قالوا لا نحن الملائكة قلت فأين الشهداء قالوا تقدم إلى الدرجات العلى إلى محمد (ص) فتقدمت فإذا أنا بمحمد (ص) وهو يقول لابراهيم استغفر لأمتى فقال له إبراهيم إنك لا تدرى ما أحدثوا من بعدك أراقوا دماءهم وقتلوا إمامهم - يقصد سيدنا عثمان – ألا فعلوا كما فعل خليلى سعد قلت –يقصد لنفسه-  أرانى قد أريت أذهب إلى سعد بن أبى وقاص فأنظر مع من هو فأكون معه فأتيته فقصصت عليه الرؤيا فما أكثر بها فرحا وقال قد شقى من لم يكن له إبراهيم خليلا قلت فى أى الطائفتين أنت- يقصد مع على بن أبى طالب أم طائفة معاوية-  قال لست مع واحد منهما قلت فكيف تأمرنى قال ألك ماشية قلت لا قال فاشتر ماشية واعتزل فيها حتى تنجلى " رواه الحاكم وقال صحيح الاسناد .

فى هذا النص أمر صريح بالاعتزال عند الفتن من سيدنا سعد وأنتم تصرون على المواجهة..

**وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطانشبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية )). أخرجه البخاري.

** وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( من أكرم سلطان الله أكرمه الله، ومن أهان سلطان الله أهانه الله )). أخرجه الإمام أحمد والبيهقي.

**وعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:(( منأطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعنيومن يعص الأمير فقد عصاني )). أخرجه البخاري

**وقال النبي -صلى الله عليه وسلم- ((من خرج من الطاعة ، وفارق الجماعة ، فمات؛ مات ميتة جاهلية ، ومن قاتل تحت راية عُمِّيَّة يغضب لعصبية ، أو يدعوإلى عصبية ، أو ينصر عصبية ، فقتل ؛ فقتلة جاهلية ، ومن خرج على أمتي يضرببرها وفاجرها ، ولا يتحاشى من مؤمنها ، ولا يفي لذي عهد عهده ، فليس مني ،ولست منه)) رواه مسلم في (3/1477) عن أبي هريرة -رضي الله عنه.

**وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ((من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد ، يريد أن يشق عصاكم ويفرق كلمتكم فاقتلوه.

** وقوله صلى الله عليه وسلم من بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه ما استطاع ، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر" رواه مسلم (1844).

 

**وأمر  النبي –صلى الله عليه وسلم- بالسمع والطاعة بالمعروف وقال: ((منْ رأى منأميره شيئاً من معصية الله ؛ فليكره ما يأت من معصية الله ، ولا يَنْزعنيداً من طاعة.

**وفي رواية: ((إنَّهُ ستكون هنات وهنات ، فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمةوهي جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان)) رواه مسلم في صحيحه(3/1479) .

وقوله صلى الله عليه وسلم : " إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما " رواه مسلم (1853).

فبعد عزل الرئيس مرسى لم يعد له سلطان وبويع للرئيس عبد الفتاح السيسى حتى لو كان ذلك من وجهة نظركم لا معنى له لكنه بحكم الدستور والشرع صار الحاكم ولا يجوز الخروج عليه ولم تعد المبايعة للأول ذات قيمة بل جاز للثانى قتل الأول بنص الحديث إذا صمم على ولايته.

 

فأين أنتم من هذا الفقه وهذا العلم الشرعى وهذا ما تفهمه علمائنا فورد عنهم ما يلى :

 

**قال أبو الدرداء رضي الله عنه ( إن أول نفاق المرء طعنة على إمامه) . البيهقي- شعب الإيمان.

**وقال الحافظ ابن حجر رحمه اللهقال ابن بطال: ( وقد أجمع الفقهاءعلى وجوب طاعة السلطان المتغلب، والجهاد معه، وأن طاعته خير من الخروجعليه، لما في ذلك من حقن للدماء، وتسكين الدهماء ). فتح الباري

**وقال ابن تيمية رحمه الله ( الصبر على جور الأئمة أصل من أصول أهل السُنة والجماعة ). الفتاوى 28/179 .

**وقال البربهاري  " إذا رأيت الرجل يدعو على السلطان فاعلمأنه صاحب هوى، وإذا سمعت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح فاعلم انه صاحب سُنةإن شاء الله ). شرح السُنة.

**والإمام أحمد رحمه الله يضربه السلطان ، يضربه ويجره بالبغال، يُضرب بالسياطحتى يغمى عليه في الأسواق، وهو إمام أهل السنة رحمه الله ورضي عنه، ومعذلك يدعو للسلطان ويسميه أمير المؤمنين، حتى إنهم منعوه ذات يوم، قالوا لهلا تحدث الناس، فسمع وأطاع ولم يحدث الناس جهراً، بدأ يخرج يميناً وشمالاًثم يأتيه أصحابه يحدثهم بالحديث.

وتعجبوا معى للامام الفقيه أبى حنيفة النعمان وحكمه الفقهى وفتواه الشرعية على الوضع الراهن بين جماعة الاخوان والمسلمين والنظام الحاكم فى مصر فى مسألة مماثلة عرضت عليه وتدبروا ماذا قال :

فقد ورد بكتاب الفقه الأكبر باب البغى والخروج على الامام فسئل ماذا تقول فيمن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر فيتبعه على ذلك إناس فيخرج على الجماعة –أى يخرج عليه فصيل ويكون ضد الجميع  كحال الاخوان اليوم -  هل ترى ذلك يا إمام ؟ قال لا قلت ولم وقد أمر الله تعالى ورسوله بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وهذه فريضة واجبة فقال هو كذلك لكن ما يفسدون من ذلك أكثر مما يصلحون من سفك الدماء واستحلال المحارم وانتهاب الأموال وقد قال تعالى وإن طا ئفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التى تبغى حتى تفىء إلى أمر الله " قلت نقاتل الفئة الباغية بالسيف قال نعم تأمر وتنهى فإن قبل وإلا قاتلته فتكون مع الفئة العادلة وإن كان الامام جائرا .

 يقول النبى (ص) لا يضركم جور من جار ولا عدل من عدل لكم أجركم وعليه وزره "

الكلام واضح والفتوى صريحة لولى الأمر أن يأمر الشرطة أن تواجه بالسلاح من خرج عن الطاعة وهذا ما حدث فى رابعة فمن الذى خالف الشرع الآن  وللأسف القيادات الجاهلة بالدين آثرت العند والمخالفة فماذا كانت النتيجة  انهارت الجماعة ومات الشباب ودخلوا السجون وانهار حزب الحرية والعدالة .

رحمة الله على الشيخ الشعراوى واحد ممن تعلمت على أيديهم ورأته عينى فى درس للعلم بالحسين حاولت جماعة الاخوان استقطابه فأبى إلا أن يكون عالما للسواد الأعظم  وهناك من صنعتم شهرته بإعلام الجماعة  فما قال إلا باطلا فأرداكم .

يروى ابن عساكر فى تاريخ دمشق قال عمرو بن العاص لابنه عبد الله يا بنى سلطان عادل خير من مطر وابل وأسد حطوم خير من سلطان ظلوم وسلطان غشوم خير من فتنة تدوم.

وأورد البيهقى فى شعب الايمان عن على بن أبى طالب قال لا يصلح الناس إلا أمير بر أو فاجر قالوا  يا أمير المؤمنين هذا البر فكيف الفاجر قال على إن الفاجر يؤمّن الله به السبل ويجاهد به العدو ويجبى به الفىء وتقام به الحدود ويحج به البيت ويعبد المسلم ربه أمنا حتى يأتيه أجله .

أرأيتم العلم والعلماء على العموم إليكم مفاجآة النبى (ص) من 1440 عام هجرى وهو يتحدث عن جماعة الاخوان المسلمين يلومهم على اختلافهم مع النظام الحاكم وهو حزين على مخالفتهم لدينهم  ويعد اختلافهم  أمارة من آمارات الساعة وعودة الخلافة الراشدة على يد واحد من نسله اسمه على اسم النبى واسم أبيه على اسم أبى النبى (ص) يملأ الله به الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا وزورا وهو من يلقب بالمهدى المنتظر .

روى الطبرانى وقال الهيثمى رجاله ثقات ورواه الامام أحمد ولفظه قال نبى الله (ص) لنا ذات يوم ما أنتم إذا مرج الدين –أى تميع وتهمش- وسفك الدماء وظهرت الزينة وشرف البنيان واختلف الاخوان وحرق البيت العتيق " ووالله ما أراه إلا أراد اختلاف الاخوان مع النظام الحاكم  وهذ البيان يؤكد مدى اختلاف الاخوان مع النظام الحاكم بل مع أحكام الدين فبيعتهم ما زالت قائمة للرئيس المعزول  وهذا خروج صريح عن الدين .

**فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطانشبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية )). أخرجه البخاري.

وعلى الجميع أن يعى أمرا هاما أنه إذا ظهر المهدى فلا بيعة لأحد إلا له وعلى جميع الحكام أن يسارعوا لبيعته وأن أى بيعة لم يعد لها قيمة سواء لحاكم أو مرشد وإلا عد ذلك خروجا على الحاكم الذى أمر سيد الخلق بالمسارعة لبيعته ولو حبوا على الثلج مع رجاله وأنصاره فى مكة ألا وهو أمير المؤمين المهدى الأمين .

 خرّج ابن ماجة فى كتاب السنن عن عبد الله بن مسعود" ...............حتى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتى فيملؤها قسطا وعدلا كما ملئت جورا فمن أدرك ذلك منكم فليأتيهنم ولو حبوا على الثلج" يريد المهدى الأمين .

 إنها النهاية للعصبيات والحزبيات والفرق والجماعات إنه الحق يعود من جديد ومذهب النبى (ص) الحبيب مذهب أهل السنة والجماعة .

فاتقوا الله ربكم وعليكم بأهل العلم دعوكم من العبث الفكرى وغسيل الأدمغة  قمة الوهم أن نبايع من ليست له بيعة سواء صغرى أو كبرى الجماعة تحتاج إلى إعادة هيكلة إلى ثورة داخلية فالأخطاء كثيرة والمنهج أصابته الشيخوخة .

فبعض شبابكم  من   النجباء الذين ينصرون المهدى فكما علمنا نبينا (ص)  سيخرج النجباء من مصر لمبايعة المهدى ونصرته  فأزيلوا الغشاوة من على العقول فالخلافة وعد نبوى حدد النبى (ص) معالمها فكفاكم فكرا بنى على الوهم والطمع فأراد الله له النهاية حتى تشرق شمس الاسلام من جديد .

 اللهم إنى بلغت اللهم فاشهد وليبلغ الشاهد منكم الغائب والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله .

اللهم رد المسلمين ردا جميلا .

 

·        اللهم عملى خالصا لوجهك ونصرة لمهديك فاللهم لا تحرمنا نصرته واجعلنا من أنصاره وارفع عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن يارب العالمين .

 

·        مارس/ 2017م     -     جماد الآخر 1438هجرية.

§        المؤلف / أحمد عبدالله عميش .

·        زورونا على صفحتنا عبر الفيس بوك صفحة :

·        صفحة  أحمد عبد الله عميش

·        https://www.facebook.com/profile.php?id=100002381553166

·         

·        ولمتابعة كافة البيانات السابقة واللاحقة على المدونة الخاصة باسم  ( مدونة أحمد عبد الله عميش)  .

·        http://ahmedemish.hiablog.com/

·        وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

 

 



صورة العضو الشخصية
aboaly13
 
المكان:مصر
الاهتمامات:الدين
الجنس: ذكر